بسم الله الرحمان الرحيم
زوارنا الاعزاء
نتمنى لكم تصفحا مفيدا و نافعا ان شاء الله تعالى
ونشكر لكم زيا رتكم لمنتدى الداعيات الى الله
وما توفيقنا الا بالله العزيز الحميد
فما اصبنا فيه فمن الله عز وجل
وما اخطأنا فمن أنفسنا ومن الشيطان الرجيم
نسال الله ان يغفر لنا و لكم
وان يعيننا على فعل الخيرات وصالح الاعمال
وان يحسن عاقبتنا في الامور كلها
اللهم آميـــــــــــــــــــــــن
كما يسعدنا كثيرا انضمامك لنا
عن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صل الله عليه وآله وسلم: “ من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة” رواه مسلم.
حياكم الله موعدكم بمشيئة الله كل يوم اثنين و ثلاثاء و اربعاء و خميس مع دورة القاعدة النورانية الفتحية وذلك على الساعة 2 ظهرا بتوقيت فرنسا مع المعلمة رحاب الموعد سيكون فيى غرفة الداعيات الى الله (*) رابط الغرفة : http://al-da3iyat-ila-allah.s.ahl-quran.com/ لكل اخت تريد الكود الاتصال على الخاص (*) الدرس في نفس الوقت سيكون على السكايب مجموعة القاعدة النورانية (F)
حياكم الله موعدكم يوم الثلاثاء بمشيئة الله مع درس التجويد وذلك على الساعة 9 صباحا بتوقيت فرنسا 11 بتوقيت مكة المكرمة مع المعلمة مسلمة موحدة الموعد سيكون فيى غرفة الداعيات الى الله (*) رابط الغرفة :http://al-da3iyat-ila-allah.s.ahl-quran.com/ لكل اخت تريد كود الدخول الاتصال على الخاص

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

سبتمبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية


    الدرس الثاني الحروف الهجائية المركبة مع الشرح

    شاطر
    avatar
    taiba
    مديرة
    مديرة

    انثى عدد المساهمات : 276
    الحسنات باذن الله : 24782
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/01/2011
    الموقع : PARIS

    الدرس الثاني الحروف الهجائية المركبة مع الشرح

    مُساهمة من طرف taiba في الجمعة أبريل 01, 2011 5:56 pm








    الشرح


    هذا الدرس يحتوي على الحروف المركبة من حرفين واكثر فنقوم بتعليم الطفل قراءة هذا الدرس عن طريق الهجاء حرفا حرفا (لا) نقول له لام ثم الف لأنه لا يعرف هذا الحرف فنقوم بتوضيح الحرف له وأنه مركب من حرفين وهناك مراحل لذلك
    بالنسبه للأطفال:



    1-قراءة الحروف يكون بالهجاء وليس بالصوت






    2-يبين المعلم للطفل طريقة قراءة الحروف المركبة والفرق بينها وبين المركبة




    3-نبين للطفل الأشكال المختلفة للحروف ( وهنا نعرف سبب تكرار الحرف في هذا الدرس أكثر من مرة حتى يميز الطفل بين الحروف المفردة والمركبة وتثبت في ذهنه




    4-السؤال من وسط الدرس وبتغيير النقاط أي نقاط الحرف – مثال : نعطي الطفل كلمة (نحب) يقرأها مفرقة ثم نغير النقاط للطفل ويقرأها مرة أخرى (تحب




    5-تعويده على القراءة من المصحف في كتاب القاعدة الحروف محددة وملونة يستطيع الطفل تمييزها لذلك لا بد أن يعتاد على القراءة من القرآن الكريم لذلك نفتح المصحف ونختار كلمة ليقرأها ويعتاد على القراءة


    من القران فلا يكون الامر جديد عليه مثال ذلك : بسم الله الرحمن الرحيم – نختار كلمة (بسم ) وأقول له أين حرف البا ثم السي ثم الميم – وهناك من الاطفال من يقرا بشكل جيد جدا عند الدرس السادس




    6-معرفة حدود الحرف أي نجعل الطفل يفرق بين الحروف الهجائية المفردة والمركبة – مثال : (كل) كاف لام – فنتأكد أن الطفل ميز بين الحروف المفردة والمركب



    <meta http-equiv="Refresh" content="0; URL=http://www.da3iyat.om.cm">






    اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم وأكرمنا بنور الفهم وافتح علينا بمعرفة العلم وحسن أخلاقنا بالحلم وسهل لنا أبواب فضلك وانشر علينا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين, اللهم ألهمني علما اعرف به أوامرك وأعرف به نواهيك وارزقني اللهم بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين وسرعة الهام الملائكة المقربين وأكرمني اللهم بنور العلم وسرعة الفهم وأخرجني من ظلمات الوهم وافتح لي أبواب رحمتك وعلمني أسرار حكمتك يا رب العالمين

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 12:42 am